الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
D.A.M

avatar

انثى عدد الرسائل : 81
العمر : 27
مكان الإقامة : UAE
تاريخ التسجيل : 28/09/2006

مُساهمةموضوع: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الخميس أكتوبر 05, 2006 1:00 am

كما أن هناك عظماء ونبلاء ومناضلين ومفكرين قتلوا من أجل مواقفهم النبيلة ، هناك أيضا ًكثيراً من العلماء الذين قتلوا أو تعرضوا للأذى أثناء إجراء تجارب عادت بالخير على البشرية جمعاء ، ونحن نعرف أن العالم العربي عباس بن فرناس لقي حتفه بعد أن سقط على قفاه نتيجة محاولته الطيران وبيني وبينك أنا شخصياً تعرضت للصعق الكهربائي أثناء محاولتي اكتشاف.... !
حسناً لن أخرج عن الموضوع !! فمن أشهر الحوادث التي تستحق الذكر في هذا المجال وفاة الكيميائي السويدي كارل شيل عام 1786 فهذا العالم الذي اكتشف عدداً كبيراً من العناصر الكيميائية اعتاد أن يشم أو يتذوق كل ما يكتشفه .. وكانت نهايته حين جرب سم الزئبق ! (حب استطلاع.. تذوق!!) .
حتى الفيزيائيين لم يسلموا من الخطر فقد توفي الفيزيائي الفرنسي جان روزيه عام 1785 م حين سقط أرضاً أثناء محاولته الطيران بمنطاد من اختراعه ، وكانت هذه أول تجربة عملية له بعد أن أصيب بانهيار عصبي نتيجة فشل جهاز صممه لتنفس عمال المناجم .
وكان أيضاً الفيزيائي الشهير مايكل فارداي مبتكر المحرك الكهربائي قد تعرض لضرر في عينة نتيجة انفجار كلوريد النيتروجين . وبعد ذلك عانى من آثار تسمم كيميائي مزمن حتى توفي عام 1867م .
أما الكيميائي روبرت بانس فرغم أنه تعرض إلى محاولتي اغتيال فاشلتين من قبل سم الزرنيخ إلا أنه أصيب في عام 1843 بانفحار كيميائي شوه أماكن كبيرة من جسمه وتسبب بفقده للعين اليمنى ثم ما لبث أن توفي بعد ذلك نتيجة لمضاعفات تعرض لها خلال ستة وخمسين عاماً من إجراء التجارب ..!
وكان الإنكليزي همفري دافي يعمل مع مايكل فاردي حين انفجر بهما كلوريد النيتروجين عام 1812 فأصيبت عيناه بتلف كبير ، وكان هذا العالم بالذات قد طرد من الجمعية الملكية للعلوم بسب كثرة انفجارا ته وقد توفي عام 1829 بعد أن أدى تنشقه للغازات الكيميائية إلى إصابته بالعجز طوال العقدين الأخيرين من حياته .
أما غاليلو فبسبب تحديقه المستمر بالشمس أصيب بالعمى ، حيث كان يراقبها بالتلسكوب الذي كان أول من استعمله لهذا الغرض !!؟ .وبعد معاناة وطول ألم توفيت مدام كوري مكتشفة الراديوم عام 1934 بسب تعرضها المستمر للنشاط الإشعاع ومن المضحك المبكي أن هذه المرأة كرست حياتها للبحث عن إمكانية استخدام النشاط الإشعاعي لمعلجة الأورام الخبيثة !.
إعداد : مالك الدباغ
نقل دامو
Crying or Very sad مساكين ضحوا بحياتهم في سبيل العلم Skull <<دقايق و تقلبها مناحة Sad
شو رايكم؟؟
و اكرر نقل للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RiNo
مراقـبة
مراقـبة
avatar

انثى عدد الرسائل : 20
العمر : 31
مكان الإقامة : *Q8*
تاريخ التسجيل : 27/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الخميس أكتوبر 05, 2006 11:20 pm

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

انا اقول ماعندهم صالفه U______U

هخعثهقغ لاع امزحو كارل شيل كصرخاطري هاهاها صج انه صاقر ياخي خل احد غيرك يتذوق U____U

معلومات حلوووووووووه مشكوووره دام تسلمين عالنقل الراعع

_________________
I Love You is 8 Letters...SO IS Bullshit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
::L0VelY Be@r ::

avatar

انثى عدد الرسائل : 23
العمر : 28
مكان الإقامة : البحرين
تاريخ التسجيل : 28/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الجمعة أكتوبر 06, 2006 3:26 am

و الله محد قال لهم <_<
هم يكتشفون و احنا نتورط Mad
بص صج ذاك الاثول و مسمي روحه عالم <_< متفلسف يبي يذوق بنفسه ..
عيل الحيوانات ليش مخليينهم <_<
حتى اليهال ما يسوونها اذا جافو شي منتهي ماياكلونه عن لا يموتون الا يذوقون سم =_=
من اسمه سم .. شنو هو هندي بعد مايفهم confused
و البقريين الباقي بعد .. اللي فالت روحه و اللي مادري شمسوي
بس مايكل فارداي يمكن اعذره شوي .. اما رفيجه همفري صج مصقور Laughing
كله يفجر بالعالم و مسمي روحه عالم <_< عالم طل بس اسم
دام جذي .. عيل بافجر بالدنيا و باقول لهم اني قاعده اكتشف =_=
و ذاك الاثول الثاني يطالع الشمس ليما انبطت عينه Mad غبي
ويه 0_0 يحليله اثبت المثل الشعبي اللي يقول " ما مات الا انبطت عينه " Laughing

المهم ماعلينا منهم هالمينن Laughing
ثانكس دامو عالموضوع Wink مع اني ماحب المواضيع الطويلة و مزاجي مايسمح لي اني اقراه
بس قريته عشانج Wink
يللا عشان تتشجعين و تحطين اكثر Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
D.A.M

avatar

انثى عدد الرسائل : 81
العمر : 27
مكان الإقامة : UAE
تاريخ التسجيل : 28/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الجمعة أكتوبر 06, 2006 3:42 am

RiNo
U______________U
صح ما عندهم سالفة بس عيبني الموضوع
::L0VelY Be@r ::
بعد جبدي ^^
ان شاء الله المرات الياية احط ما قد و دل
علشان انا بعد ما احب المواضيع الطويلة بس العنوان شدني^^
Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RiNo
مراقـبة
مراقـبة
avatar

انثى عدد الرسائل : 20
العمر : 31
مكان الإقامة : *Q8*
تاريخ التسجيل : 27/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الجمعة أكتوبر 06, 2006 6:26 am

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لفلي بير طيحتي حظوظهم المصاقين ههههاصهاهعاق

لاااااا بالعكس دام حطي كل شي يعجبج ويفيد البشر انا احب هالمواضيع *^*

وثانقص اقين xD

_________________
I Love You is 8 Letters...SO IS Bullshit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Renam
مراقـبة
مراقـبة
avatar

انثى عدد الرسائل : 51
العمر : 30
مكان الإقامة : .::TDT Planet::.
تاريخ التسجيل : 27/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الثلاثاء أكتوبر 10, 2006 6:22 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حليلهووووووووووووووووووووم Laughing
اني عالمه اذان U__u""
لم اتروك شيء خطير الا وجربتهووووووووو Embarassed
<<ناويه تقتول نفسها Skull

مشكورااااع دامو عالموضوع الراععووو love
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blue Moon

avatar

انثى عدد الرسائل : 15
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 05/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الأحد أكتوبر 29, 2006 12:53 am

بس بعد شنو ماتووووووووووووووو><

مثلا فارادي الكريه مال الفيزياء كان مات قبل مايحط قوانينه الفيزيائيه اللي ماستخدمتها الى في مادة الفيزياء><

تعرفون بتهوفن؟؟ هذا تراه كان أصمخ مايسمع بس قدر انه يسوي سيمفونياته بعصا!!! تدرون شلون؟؟؟ كانت اذنه الخارجيه بس الخربانه أما اذنه الداخلية كانت سليمه فكان يحط عصا على البيانو واهتزازات الصوت تنتقل من البيانو غلى العصا إلى اسنانه والاسنان من العضم فكانت عظامة اسنانه تنقل الصوت لأذنه الداخليه وكذا قدر يسوي سيمفونياته^^

ماله دخل بالموضوع بس جاء على بالي وكتبته^^

شوووووووووووووووقران دامون على النقلووو الموفيدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
D.A.M

avatar

انثى عدد الرسائل : 81
العمر : 27
مكان الإقامة : UAE
تاريخ التسجيل : 28/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الأحد أكتوبر 29, 2006 12:59 am

ولكمو انا ما سويت شي
صج حلو ان كل وحدة تضيف لنا معلومة مو لازم تكون داخل كل اطراف ايطار الموضوع بس Laughing
تكون معلومة علمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Kimi
Site Admin
Site Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 50
مكان الإقامة : UAE
تاريخ التسجيل : 22/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم   الإثنين أكتوبر 30, 2006 1:50 am

Blue Moon كتب:
بس بعد شنو ماتووووووووووووووو><

مثلا فارادي الكريه مال الفيزياء كان مات قبل مايحط قوانينه الفيزيائيه اللي ماستخدمتها الى في مادة الفيزياء><

تعرفون بتهوفن؟؟ هذا تراه كان أصمخ مايسمع بس قدر انه يسوي سيمفونياته بعصا!!! تدرون شلون؟؟؟ كانت اذنه الخارجيه بس الخربانه أما اذنه الداخلية كانت سليمه فكان يحط عصا على البيانو واهتزازات الصوت تنتقل من البيانو غلى العصا إلى اسنانه والاسنان من العضم فكانت عظامة اسنانه تنقل الصوت لأذنه الداخليه وكذا قدر يسوي سيمفونياته^^

ماله دخل بالموضوع بس جاء على بالي وكتبته^^

شوووووووووووووووقران دامون على النقلووو الموفيدو

------------------------------------------------------------------


والله توني ادري @________________________@ صدق انه نابغة

_________________

so busy lately T^T I am so sorry
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://witches.sitesled.com/
 
لا تجرب هذا بنفسك و إلا .... سيصيبك ما أصابهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: General :: الفائدة-
انتقل الى: